هيئة جدة تقبض على شاب ابتز فتاة بنشر صورها

اذهب الى الأسفل

هيئة جدة تقبض على شاب ابتز فتاة بنشر صورها

مُساهمة من طرف سمسمه في الأربعاء يوليو 23, 2008 8:06 am


تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة من الإيقاع بشاب في العقد الثالث من العمر مارس الابتزاز والتهديد والنشر على شبكة الانترنت وانتحل شخصية صاحب سمو ملكي بتزوير بطاقته الشخصية .

وكانت الهيئة قد تلقت شكوى من فتاة سعودية مفادها إنها تتعرض للابتزاز والتهديد من شخص تعرفت عليه عبر شبكة الانترنت يطالبها بدفع مبلغ 10 آلاف ريال مقابل صور لها يحتفظ بها في حاسبة الآلي أو نشرها عبر مواقع الانترنت .

وذكرت الفتاة إنها تعرفت على الشاب من خلال موقع يحتوي على الأدب والشعر ثم تطور الموضوع لما يسمى بـ " الشات " ورسم لي قصص من الخيال في الحب والغرام ولكي يثبت لي إنه رجل غني ومن عائلة كريمة كشف لي عن حسابه الشخصي في البنك بين لي أن رصيده 24 مليون ريال وإنه ليس في حاجه للمادة وطلب مني ولعدة مرات زيارته أو اللقاء به في مكان منفرد وبعد أن عجز عن استجابتي بالخروج معه قام بشتمي وتهديدي بنشر صوري عبر مواقع الانترنت أو أنني أشتري صوري بمبلغ 10 آلاف ريال حتى وصلت المفاوضات لـ 800 ريال وبعد فقدت صوابي لم يكن أمامي غير أن استنجد برجال الهيئة لثقتي بهم وقدمت بلاغ رسمي وتم الإيقاع به في موعد بأحد الأسواق شمال جدة لاستلام مبلغ مقابل تسليم الصور وتم القبض عليه.

وكشف عضو الهيئة بجدة إن الفتاة قدمت شكوى مفادها الابتزاز والتهديد من قبل شاب تعرفت عليه عبر موقع إلكتروني وتم التأكد بعد جمع معلومات كافية حول الجاني تبين أن هذا سلوكه بالفعل مع عدد كبير من الفتيات وعبر أكثر من موقع يقوم شخصيا بإدارتها ، وبعد كمين أعددناه للشاب تم القبض عليه بأحد المراكز التجارية شمال جدة وعثر معه على عدد 2 هاتف جوال وجهاز كمبيوتر " محمول " ممتلئة بالأفلام الخليعة وآلاف الصور للفتيات السعوديات وغير السعوديات وهم معه في وضع مخل بالآداب .

وأضاف العضو إنه من خلال التحقيق مع الشاب تبين إن لديه خبرة 15 عاما في التعامل مع المواقع الالكترونية ويدير أكثر من موقع وكانت خطته هي استدراج الفتيات في مواقعه تحت مظلة الأدب والشعر ثم يقوم بمهارة بسحب صور الفتيات من الجهاز المرتبط معه على الشات .

وأكد عضو الهيئة أن الشاب قام بتزوير وبطريقة ذكية جدا كشف حسابات بنكية تبين أن أرصدته بملايين الريالات كما تم العثور على بطاقة أحوال مدنية باسم صاحب سمو ملكي قام بالتزوير وأستبدل صورت الأمير بصورته الشخصية منتحلا شخصيته .

وأشار عضو الهيئة إن الهيئة قد انتهت من تحقيقاتها وأحيل المجني إلى شرطة الشمالية مصحوبا بكامل ملف القضية لاستكمال باقي التحقيقات من قبلهم .

سمسمه
*&*( مشرف عـام)*&*

عدد الرسائل : 246
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هيئة جدة تقبض على شاب ابتز فتاة بنشر صورها

مُساهمة من طرف أمير الظلام في السبت أغسطس 09, 2008 9:58 pm

الحمد لله على كل حال
الله لا يبلانا
مشكور عزيزي : سمسمه على الخبر
تحياتي

_________________
(( ما أجمل أن تكون لديك قدرات بسيطة ولكنها تنضح بعطاءات عظيمة))
avatar
أمير الظلام
.:.&(نائب المدير)&.:.
.:.&(نائب المدير)&.:.

عدد الرسائل : 158
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هيئة جدة تقبض على شاب ابتز فتاة بنشر صورها

مُساهمة من طرف سمسمه في الأحد أغسطس 10, 2008 7:37 am

مشكووووور خيو امير الظلام اخيرا شفت واحد يرد على مواضيع اخيرا

سمسمه
*&*( مشرف عـام)*&*

عدد الرسائل : 246
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى